وصفات طبيعية للقضاء علي الحشرات

وصفات طبيعية للقضاء علي الحشرات



شركة رش مبيدات بالرياض
يبقى عدّة أشكال من الحشرات التي تفضّل العيش في البيوت، وتبدو بكثرة في فصل الصّيف، فتسبب الكثير من المشكلات لساكني البيت، فمنها ما يحرض الاشمئزاز، ومنها ما ما يزعجهم بلسعاته، ويقضّ على نومهم، ومنها ما هو مؤذٍ فيتلف أثاث البيت، وتلكلائحة بأنواع الحشرات، وكيفيّة التّخلّص منها.


قبل البدء بالحديث عن الوصفات يجب ان ننوه انه يمكنك الاعتماد علي الجهات المختصة مثل شركة رش مبيدات بالرياض .
والتي يمكنها القضاء علي كل انواع الحشرات بالمنزل و بالارضي الزراعية.

وصفات للتخلص من النمل


الخلّ

 حيث يعتبرّ الخلّ من المواد الأسيديّة والتي لها مفعولٌ جيّد في القضاء على النمل في البيت، ويُمكن استخدام الخل بتخفيفه مع الماء أو دون تخفيفه، ثم بخّه على الأماكن التي يتواجد بها النمل طول الوقت، وبعدها سوف تحدثّ ملاحظة أنّ النمل لم يعد متواجداً أبداً.

الزيوت العطريّة

 
من المعلوم أنّ النمل يكره رائحة الزيوت العطريّة، ومن أكثر أهميةّ هذه الزيوت زيت النعناع، وزيت الكافور، وزيت القرنفل، وزيت القرفة، ويُستخدم بواسطة وضع عشر قطراتٍ من أيّ زيت عطريّ مُفضّل في قنينة بخاخ، ثم يُبخّ بها على بوابات منازل النمل وعلى مساراته، ويجب الثبات بالوصفة مرّةً في أعقاب مرة إلى أن ينتهيّ القضاء على النمل على نحوٍ كامل. بودرة الأطفال أو الطباشير: يُمكن طحن الطباشير أو استعمال بودرة الأطفال (التلك) ووضعها على بوابة منزل النمل وممرّاته، ويجب استعمالها كلّ يوم للاستحواز على النتائج المطلوبة وفي مرحلةٍ قصيرة.

عجينة البوريكس:

تُحضّر بواسطة مزج ملعقةٍ عظيمة من السكر مع ملعقةٍ هائلةٍ من اللبن البودرة وملعقةٍ هائلةٍ من البوريك، ويمكن الحصول عليها من العطّار أو الصيدليّة، وتُمزج العناصر سوياً باستخدام اليسير من الماء حتى الاستحواذ على عجينة، وبعدها تُكوّر العجينة إلى كراتٍ ضئيلة الكمية وتوضع في أماكن انتشار النمل، واقتضى الإنذار حتّىّه يلزم الحيطة من اليوريك لأنه سامّ، فيجب حفظه في مقر آمن بعيداً عن متناول الأطفال.

البهارات:

تُوضع البهارات على أماكن تواجد النمل وانتشاره، ويُمكن تخفيفها بالماء، ومن أمثلة البهارات الفلفل الأسود، والشطّة، والقرفة، والقرنفل، والنعناع.

عجينة الصودا:

تُحضّر من خلال مزجِ ملعقةٍ عظيمةٍ من صودا الخبز مع ملعقةٍ هائلةٍ من السكر، ثم تُضاف بضع قطراتٍ من الماء بشكل متدرجً حتى الاستحواذ على عجينة، ثم تُصنع كراتٌ ضئيلة منها وتُوضع في أماكن تواجد النمل؛ إذ يجذب السكّر النمل إليه، وتعمل صودا الخبز على قتله.

الكحول

وهذا من خلال ملء قنينة بخاخ إلى المنتصف، ثم إضافة الكحول ليمتلئ النصف الآخر منها، وبعدها تُبخّ على الأماكن التي يتواجد فيها النمل متكرر كل يومّاً إلى أن ينتهيّ التخلص منه على نحوٍ ختاميّ.

أساليب طبيعية للتخلص من الذباب

هناك العديد من أساليب طبيعية للتخلص من الذباب، نذكر منها

الريحان

يمتاز نبات الريحان برائحته القوية، وبخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، لهذا، فهو يعتبر من النباتات الطاردة للذباب، لأنّ الأخير يكره رائحته القوية، ويبتعد عنها، بالإضافة أنّه يكره رائحة النعناع، ونبات حشيشة الورد، وورق الغار، واللافندر، لهذا، يفضّل وضعه نحو النوافذ المفتوحة لمنع الذباب من الدخول للبيت.

الزيوت الرئيسية

يكره الذباب رائحة الزيوت العطرية القوية ولاسيماً زيت اللافندر، وزيت الأوكالبتوس، إذ استخدم زيت اللافندر لقرون طويلة للقضاء على الحشرات، بما في هذا حشرة عث الملابس، وهي متاحة بكثرة في دكاكين بيع لوازم التجميل، ومحلات العطارة، ويمكن صنعها في البيت وهذا بنقع أوراق الخزامى الطازجة مثلاً في زيت نباتي (فاتح اللون، وعديم الرائحة إلى أن لا تتغلب رائحته على رائحة أوراق الخزامى) لمدّة يومان في موضع دافئ، ثمّ يصفى الزيت، ويوضع في قنينة، ويستعمل إما كرذاذ يتم أصدره بشأن البيت، أو يوضع في أطراف البيت، وزواياه لردع الذباب من الدخول.

سائل الظاهر

يمكن استعمال ملعقتان من الحجم الكبير من سائل الواضح مع اعداد طفيفة من الماء في طرد الذباب المحلق في أجواء البيت، وتلك تعتبر أداة آمنة على الأطفال، والحيوانات الأليفة في البيت.


أساليب طبيعية للقضاء على الصراصير

البن

يتضمن البن على مادة الكافيين التي تعد فعالة لقتل الصراصير، ونحتاج لعمل فخ البن إلى ماء نقي، وبرطمانات هائلة المقدار، وبن مطحون رطب، وأقداح ضئيلة المقدار، فنملأ البرطمانات بماء إلى منتصفها، ثم نضع البن في الأقداح الضئيلة، وبعد هذا نضع الأقداح داخل البرطمانات، ثم نضع البرطمانات في الأماكن التي تطلع منها الصراصير، وعند اشتمام الصراصير لرائحة البن ستخرج من مخبئها، وستدخل في البرطمانات، الأمر الذي يُلين القضاء عليها.

منعم الألياف

تتنفس الصراصير عن طريق البشرة، وعند بخ منعم الألياف عليها فإن هذا سيؤدي إلى اختناقها، ونحتاج للتخلص من الصراصير إلى ثلاثة أجزاء من منعم الألياف، وإلى الماء النقي، وقنينة من الرذاذ، وهذا بخلط منعم الألياف مع الماء لأجل أن يتشكل لدينا محلول سميك القوام، ثم نعبئ قنينة الرذاذ بالمحلول، وبعد هذا نرش الصراصير به، ونرش أيضاًً الأماكن التي تطلع منها الصراصير.

مسحوق البورق

البورق هو مسحوق معدني أبيض اللون، وهو مادة جاذبة للصراصير، ونحتاج للقضاء على الصراصير إلى مقادير متساوية من السكر والبورق، ثم نخلط المواد جيداً، ثم نضع المزيج في الأماكن التي تطلع منها الصراصير، وبعد مرور بضع ساعات سنجد الكثير من الصراصير الميتة، ويجب الحرص نحو استخدام البورق إبعاده عن متناول يد الأطفال؛ لأنه مادة سامة.

بيكربونات الصوديوم

نخلط أحجام متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر، ثم نرش الخليط في الأماكن التي تتجمع بها الصراصير، وبعد مرور ساعات ضئيلة سنجد أن العديد من الصراصير قد ماتت.

النعناع البري

نخلط ملعقة من الحجم الصغير من النعناع البري مع اليسير من الماء، ثم نغلي الخليط، ونضعه في قنينة رذاذ، ونرش بها الأماكن التي تبقى فيها الصراصير.

الفلفل الأحمر

نخلط ملعقة من الحجم الصغير من الفلفل الأحمر مع فص من الثوم المقطع والمهروس، وبصلة مفرومة، ثم نغلي الماء، ونضع به المزيج، ونتركه ليبرد طفيفاً، وبعد هذا نضع المزيج في قنينة رذاذ، ونرش الأماكن التي تبقى بها الصراصير.

أساليب طبيعية للقضاء على الناموس

الي جاني استخدام شركات رش المبيدات هناك الكثير من الأساليب للقضاء على الناموس منها:
  1. الريحان: يعاونُ الريحان على القضاءِ على الناموس؛ نظراً لرائحتِه النفاذة، ويمكنُ استعمالُه بواسطةِ وضع أوراقه الطازجة على النوافذ، والأبواب، أو أماكن تواجد البعوض، أو يمكن بخّ اليسيرِ من الريحان المجفّف على أماكن تواجد البعوض.
  2. استعمال المضارب البلاستيكيّة.
  3. استعمال الناموسية، إذْ تعاونُ بدورِها على القضاءِ على الناموس بأسلوبٍ فعالّة؛ لاحتوائها على زيوتٍ قاتلة للناموس.
  4. وضع اليسيرِ من نبات السيترونيلا نحو أماكن تواجد البعوض، ويعاون بدورِه على القضاء على الناموس؛ نظراً لرائحتِه الشديدّة.
  5. وضع مصيدة للناموس بجوار النوافذ والأبواب.
  6. استعمالُ الصاعقِ الكهربائيّ الخاص لقتل الناموس.
  7. زرع نبات الأفسنتين، حيثُ يعاونُ على إعدامِ الناموس؛ نظراً لرائحتِه اللاذعة والقويّة.
  8. بخ اليسير من الّلافندر المطحون على أماكن تواجد الناموس، أو يمكنُ مسحها بزيت اللافندر عن طريق قطنة نقية ومعقمة.
  9. الذهاب بعيدا عن مستنقعات المياه الملوثة؛ حيثُ تجمّعُ الناموس عليها.
  10. شفط الناموس عن طريق المكنسة الكهربائيّة، وتعد تلك الكيفية من الوسائل الجديدة التي يمكنُ أن تعاونَ على طرد الناموس.
  11. وضع مقاديرٍ كافيةٍ من الكريمات الخاصة للناموس على الجسد، وتعاون بدورها هذه الكريمات على قتله، نظراً لرائحتها القوية.
  12. وضع ملعقة من الحجم الكبير من زيت القرفة بداخل كأس من الماء والخلط جيداً، ثمّ وضع المزيج بداخل رشاشة زجاجية، ورشّ أماكن تواجد الناموس بالخليط جيداً لمدّةِ خمس دقائق.
  13. خلط ملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الّليمون، وزيت فول الصويا في صندوق، ثمّ وضع المزيج داخلَ رشاشة زجاجيّة، ثمّ بخ أماكن تواجد الناموس.
  14. تطهيرُ المنزل متكرر كل يومّاً، ولاسيماً نحو تناولِ الحلويّات؛ كيْ لا يزداد الناموس.
  15. لبس الملابس القطنيّة، والذهاب بعيدا قدرَ الإمكان عن الملابس الثقيلة.
  16. الذهاب بعيداُ قدرَ الإمكان عن وضع العطور على نحوٍ عظيم؛ حيثُ تزيدُ من جذْبِ الناموس.
  17. دهن الجسد بكميّاتٍ كافيةٍ من الفازلين، ويعين الفازلين بدوره على إعدام الناموس.
  18. استعمال تطبيقات طرد الناموس المتواجدة على التليفونات المحمولة، إذ إنّها تُصدرُ ذبذباتٍ قويّة من شأنها أنْ تقتل الناموس.




شاهد ايضاً صاحب المدونه
المزيد من صاحب المدونه

اشترك من هنااااااااا فى القائمة البريدية لموقعنا 

ليصلك كل جديد على بريدك 

ولا تنسى الضغط على الرابط اللى هيجيلك على بريدك
عبر عن رضاك او غضبك بالموضوع